Monday 26 March 2018

كبن تخصيص العملات الأجنبية


ردود الفعل المختلطة درب تخصيص العملات الأجنبية كبن الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة.
بقلم فرانكلين ألي.
كما أن مشغلي الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة هم في حالة من الهتاف، وفي الوقت نفسه، يتأثرون بنقطة الصرف الأجنبي التي أنشأها لهم مصرف نيجيريا المركزي، كبن، لاستيراد المواد الخام والآلات الهامة.
وأظهرت الاحصاءات الصادرة عن شبكة كبن أن نحو 90 في المائة من شركات التصنيع في نيجيريا تنتمي إلى فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم. وكان البنك المركزي الكوري قد نشر في تعميم الأسبوع الماضي أنه في جهوده المستمرة لاستيعاب جميع أصحاب المصلحة في سوق الصرف الأجنبي، فتحت نافذة الفوركس للشركات الصغيرة والمتوسطة لتصل قيمتها إلى 20،000 $ لكل عميل في الربع الواحد، لاستيراد المواد الخام والآلات.
وفي حديثه إلى طليعة، قال اتحاد مصنعي نيجيريا، مان، وغرفة تجارة وصناعة لاغوس، ليسي، إن المبدأ التوجيهي الجديد لشركة كبن بشأن تخصيص العملات الأجنبية الخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة جدير بالثناء لأنه سيؤدي إلى إنتاجية وفرص عمل وخلق الثروة في البلاد.
العمالة وخلق الثروة.
وقال الدكتور فرانك جاكوبس، رئيس مان، "من المثير للاهتمام، أن مان في شهر واحد (مارس 2017) تقرير حالة موجزة عن تأثير سياسة كبن جديدة على قطاع الصناعات التحويلية، قد حددت في وقت سابق الحاجة إلى الحكومة لتوفير نافذة خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى الفوركس. وقد استند ذلك إلى بعض مالحظاتنا بأن بدء نظام سعر الصرف المرن وسياسة الفوركس كبن الجديدة كانا يكتظان بشدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من سوق الفوركس ألنهم غير قادرين على الحصول على مصدر فكس مثل الشركات الكبيرة والمتعددة الجنسيات. والواقع أن الشركات ضمن فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة تفتقر إلى الإمكانية المالية للمشاركة في قطاع العملات الأجنبية إلى الأمام، وحتى أولئك الذين لديهم خطابات ائتمان غير مؤكدة (خطاب الاعتماد) لم يتمكنوا من الوصول إلى الفوركس.
"إنها خطوة في الاتجاه الصحيح من شأنها أن تعالج بشكل معقول التحديات فكس للشركات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز الإنتاجية والعمالة والثروة للوطن. ولذلك، يتحتم على البنك المركزي أن يرصد ويقيم بفعالية تنفيذ هذا التوزيع الخاص من النقد الأجنبي بهدف وضع إطار أكثر واقعية من شأنه أن يستوعب الزيادة المتناسبة في حجم الدولار الأجنبي الذي يعكس عن كثب واقع احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة. "
غير أنه قال إن مان قد دعا إلى إجراء مراجعة صعودية كبيرة لتخصيص العملات الأجنبية من قبل كبن للشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا "يمكنك الآن أن ترى بوضوح أنه على الرغم من أن مبلغ 20.000 دولار أمريكي في كل ربع ربع سنوية سوف تدعم إلى حد ما الإنتاج على أرضية متجرهم، فإن المبلغ صغير جدا بحيث يحفز أنشطة إضافية كبيرة من شأنها أن تحفز المزيد من فرص العمل.
"بالإضافة إلى ذلك، فإن مبلغ 20 ألف دولار أمريكي في كل ربع سنة تخصص شركة فكس لشركة صغيرة ومتوسطة الحجم تستحق فقط حوالي N6million بسعر الصرف الرسمي السائد. وهذا يمثل نسبة ضئيلة تبلغ 1.2 في المائة من الأصول الرأسمالية التي ستنشرها الشركة لتشغيلها في ذلك الربع. وبالنظر إلى كل ما سبق، لا سيما الأخير، يمكن للمرء أن يستنتج بأمان أن مبلغ 20 ألف دولار المخصصات الفصلية الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة قد لا يكون كافيا لتلبية احتياجاتها من المواد الخام والآلات بشكل فعال ".
وقال السيد جون كاشيكو، رئيس مجموعة الشركات الصغيرة والمتوسطة في لسي، مؤيدا لهذا الموقف، "إنها سياسة جيدة، فإنه سيتم زيادة قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة لخلق المزيد من فرص العمل للجماهير، ولكنه غير موضوعي، بمعنى أن، "هل سيتم تنفيذها بشكل جيد؟" وهذا هو السؤال. إنها خطوة في الاتجاه الصحيح.
"لدينا الطعن هو التنفيذ؛ والحكومة جيدة في صنع السياسات ولكن تنفيذها هي القضية. إذا تم تنفيذ هذه السياسة بشكل جيد، وإذا كانت البنوك لن تتحول الجولة وكسب المال للخروج منه. لذا، فإن سياسة الرصد هي غاية الأهمية في كل مرة تقوم فيها الحكومة أو كبن بسياسة جيدة مثل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى النقد الأجنبي. كيف يرصدون السياسة؛ قلنا ان الوقت قد حان دون ان يحملوا القطاع الخاص على طول، لكنهم لا يفعلون ذلك ".
أوروراينو وارامي.
خبير، حتى، x-راي، نيجيريا، والسيارة، إلى، نقل، أواردز.
وتقول الصين "لا للتنشئة الاجتماعية الدولية".
تنصل.
حجم النص صغير متوسط ​​كبير.
أخبار الطليعة.
صحيفة النيجيرية والنسخة الإلكترونية من الطليعة، وهي نشرة يومية في نيجيريا تغطي نيجيريا الأخبار والدلتا النيجر والأخبار الوطنية العامة والسياسة والأعمال والطاقة والرياضة والترفيه والأزياء، ونمط الحياة قصص المصالح البشرية، وما إلى ذلك.

فيرستبانك، زينيث الرصاص في تخصيص الفوركس من كبن.
وقد أظهرت مراجعة هذا اليوم لآخر العائدات على استخدام النقد الأجنبي التي اشترتها 14 مصرفا تجاريا من بنك نيجيريا المركزي (كبن) أن أول بنك نيجيريا المحدودة (فيرستبانك) مع ما مجموعه 25،701،921.17 $ ذكرت أعلى كمية من العملات الأجنبية التي تم شراؤها من كبن نيابة عن عملائها.
استهلاك الفوركس هو وظيفة حجم الأعمال التي يقوم بها البنك، لا سيما مع الشركات الكبيرة وشركات التصنيع التي تستخدم قطع ضخمة من النقد الاجنبى.
وتراوحت المخصصات بين واردات الوقود والماكينات والمستحضرات الصيدلانية، وصولا إلى الخفي الذي هيمن على عمليات سحب المستثمرين الأجانب الذين خرجوا من أسواق الأسهم والسندات النيجيرية، ومخصصات النقد الأجنبي للرسوم المدرسية.
وللمرة الثانية، شكلت الرسوم المدرسية أكبر عدد من المخصصات في العديد من المصارف، ولكن ليس من حيث القيمة، مما يعكس انعدام الثقة لدى الآباء النيجيريين في الفئات العليا والمتوسطة الدخل في قطاع التعليم في البلاد.
وقد هبطت معايير التعليم في نيجيريا في العقود ونصف العقد الأخيرة بشكل حاد، مما أجبر العديد من الآباء النيجيريين على تحمل تكاليف إرسال أبنائهم إلى الخارج للدراسة.
ومما زاد من سوء الحالة في قطاع التعليم عدم وجود إرادة سياسية من جانب الإدارات المتعاقبة لوضع خطة لإصلاح قطاع التعليم بصورة شاملة، مما يجعل 90 في المائة من خريجي المدارس الثانوية النيجيرية وخريجي الجامعات غير قادرين على المنافسة مقارنة بأقرانهم في أجزاء أخرى من العالم.
تلاه فيرستبانك بنك زينيث بي إل سي و ستانبيك إيبتك ليميتد مع 23،811،329.77 و 20،618،105.09 $ على التوالي.
وحقق بنك ستاندرد تشارترد عائدا إجماليا قدره 17،795،338.87 دولار في حين سجل بنك دايموند بانك عائدا قدره 17،691،840.54 دولار.
وذكرت شركة غروانتي تروست بانك بي إل سي (غتبانك) عائدات قدرها 15،828،891.14 دولار لتحتل المركز السادس، في حين أعلنت إكوبانك نيجيريا المحدودة عائدا قدره 14،684،365.28 دولار.
وفي حين أبلغ بنك الاتحاد النيجيري عن عائدات قدرها 289.46 1250 12 دولارا؛ قام بنك أسيس بلك بنشر عوائد بقيمة 11،994،742.86 دولار أمريكي. سيتيبانك نيجيريا ليميتد - $ 9،238،688.09؛ بنك الإخلاص بلك - 7،447،530.26 دولار؛ والبنك المتحد لأفريقيا بلك (أوبا) - 6،711،545.29 دولار. وشملت أخرى البنك الاسترليني بي إل سي مع عائدات إجمالية قدرها 4،792،887.67 و كيستون بانك ليميتد والتي سجلت أيضا عائدات بقيمة 3،732،629.81 دولار.
ولأول مرة، نشرت ثلاثة بنوك تجارية عوائدها على استخدام الأموال. وكان التتويج بنك التاجر المحدودة - 4،838،429.62 $؛ فسد ميرتشانت بانك ليميتد - 3،701،840.84؛ و راند ميرتشانت بانك ليميتد التي سجلت عوائد إجمالية قدرها 2،225،002.42 دولار.
وعلى غرار الأسبوع السابق، شكلت عمليات سحب الاستثمارات من قبل المستثمرين الأجانب من أسواق الأسهم والسندات أكبر جزء من النقد الأجنبي من حيث قيمة المخصصات للعملاء من البنوك.
ولكن من حيث الحجم، كان شراء النقد الأجنبي لغير الخفي الأخرى مثل الرسوم المدرسية، بدل سفر رجال الأعمال (بتا) وبدل السفر الشخصي (بتا)، أعلى.
ومع ذلك، أوضح كبار مسؤولي البنوك لهذا اليوم أن العائدات لا تعكس بأي شكل من الأشكال الطلب الكلي من قبل البنوك نيابة عن عملائها.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "في المتوسط، تمثل عائداتنا أو مخصصاتنا حوالي 10 في المائة من إجمالي الطلب، مما يعني أن البنك المركزي الكويتي غير قادر على تلبية طلب النقد الأجنبي في السوق الرسمية.
"ولهذا السبب هناك الكثير من الضغط على السوق الموازية، حيث الشركات التي لا تستطيع الحصول على متطلبات النقد الاجنبى التقى من خلال نافذة رسمية تتحول إلى.
"وهذا يعني أيضا أن السوق الموازية تعكس القيمة الحقيقية للنايرة، وبالتالي فإن أفضل حل للفجوة الآخذة في الاتساع بين أسعار الفائدة بين البنوك وموازاة السوق هو خفض قيمة البنك المركزي".
بالنسبة ل فيرستبانك، أظهرت العائدات على استخدام الفوركس التي تم شراؤها من بنك الكويت المركزي أن البنك باع مبلغ 25،701،921.17 دولار أمريكي تم تخصيصه ل 73 من عملاء الشركات. ومن هذا المبلغ، تم بيع 38 في المائة (حوالي 10 ملايين دولار) لشركة دانغوت للأسمنت المحدودة لمعدات محطة توليد الكهرباء، وأسمنت الكونغو وقطع غيار لآلات مصنع الأسمنت.
كما أظهرت مبيعات الفوركس لعملاء فيرستبانك تخصيصات متنوعة لمختلف قطاعات الاقتصاد مثل المواد الخام (البروبيلين) والمنتجات الزراعية البيطرية والمنتجات الحيوانية والصلب وقطع غيار الآلات الصناعية والملحقات ومواد المواد الصيدلانية. لكنها باعت ما مجموعه 3،573،380.80 $ إلى 785 العملاء لدفع الرسوم المدرسية.
كما أظهرت عائدات بنك زينيث أن البنك باع ما مجموعه 23،811،329.77 دولار إلى 337 عميلا. وأظهر توزيع العملات الأجنبية التي تم شراؤها من قبل عملاء بنك زينيث أن جزءا كبيرا خصص لدفع الرسوم المدرسية حيث اشترى 272 عميلا من البنك لهذا الغرض.
ولكن تم بيع بعض العملاء دولار لاستيراد المواد الخام الصناعية وأدوات الآلات، من بين أمور أخرى.
وعلى غرار الأسبوع السابق، عكست شركة ستانبيك إيبتك عددا كبيرا من عمليات الاستبعاد من قبل مستثمرين من المستثمرين الأجانب، تشمل بب 2S ميلان / بي إن بي باريبا، وبنك كاسيس، ولوكسمبورج، وبراون براذرز هاريمان / ستانبيك نومينيس، وخدمات صناديق إتش إس بي سي لندن، وجيه بي إم جي بي مورغان، جيه إم إم للأوراق المالية، نورثرن تروست لندن، ستات ستريت / ستانبيك نومينيس، كريديت سويس الدولية، وبنك نيويورك.
كما باعت الدولارات لاستيراد مسحوق دانو فول كريام والبولي بروبيلين والمواد الخام الصناعية.
وبالنسبة لبنك ستاندرد تشارترد بانك نيجيريا ليميتد، باع 189 عميلا من أصل 189 عميلا، 127 منهم اشتروا العملة الأمريكية مقابل البنود غير المرئية. وأظهرت تفاصيل ذلك أنه في حين أن 100 دولار مشتري للرسوم المدرسية، في حين اشترى 27 عملاء بتا. وعلى غرار البنوك الأخرى، باعت أيضا الدولار لاستيراد أصناف مرئية مثل المواد الإلكترونية والمنتجات النفطية وقطع الغيار الصناعية وغيرها.
وشهد شراء النقد الأجنبي لدفع الرسوم الدراسية في الخارج أيضا مكانة بارزة في عائدات بنك دايموند، على الرغم من أن البنك باع أيضا العملات الأجنبية للعملاء لاستيراد أصناف مرئية أخرى مثل المواد الكيميائية والنباتات والآلات.
وبالنسبة إلى مصرف غتبانك، كان من بين 303 عميلا يباعون دولارات، مقابل 269 (89 في المائة)، يدفعون الرسوم المدرسية. وبالإضافة إلى ذلك، اشترى 34 من عملاء الشركات العملات الأجنبية من البنك لاستيراد المصنع والآلات والمواد الخام، من بين أمور أخرى.
وبالمثل، أظهرت مبيعات النقد الاجنبي إيكوبانك نيجيريا أنه من بين 177 العملاء الذين اشتروا العملة من البنك، اشترى 119 شخصا للحصول على الرسوم الدراسية، في حين اشترى 58 من عملاء الشركات العملات الأجنبية لاستيراد العناصر المرئية.
ومع ذلك، خلافا لمعظم أقرانها، كان جزء كبير من الدولارات التي تباع من قبل بنك الاتحاد لاستيراد المواد الخام الصناعية وغيرها من العناصر المرئية. فقط 10 من أصل 53 شخصا / شركة قام بنك الاتحاد ببيع النقد الاجنبى له لدفع الرسوم المدرسية.
وبالنسبة لبنك الوصول، باع البنك معظمه للعملاء الذين يحتاجون إلى رسوم مدرسية و بتا. ومن بين 149 عميلا (124 عميلا ل 15 فبراير و 25 عميلا في 16 فبراير)، اشترى 114 عميلا العملات الأجنبية من البنك للبنود غير المرئية.
من ناحية أخرى، أظهر استخدام سيتي بنك للصرف الأجنبي الاستبعاد من قبل المستثمرين من المستثمرين الأجانب من خلال بنك الاستثمار الوطني نومينيس / رك: لونغبو سكوريتيز ليميتد. كما أنها تباع إلى كبرى الشركات متعددة الجنسيات مثل مصانع الجعة النيجيرية، نستله نيجيريا، هوندا للسيارات والكيماويات الدقيقة، الخ لم سيتي بنك لا تبيع لأي عميل الفردية.
وبالنسبة لبنك الإخلاص، باع الدولار إلى 106 عملاء، منهم 75 عميلا اشتروا العملات الأجنبية للرسوم المدرسية.
وتعليقا على العائدات التي نشرتها البنوك، قال محللون في شركة سكل للوساطة المالية المحدودة إن العالم بأسره يمكنه الآن أن يرى كم ينفق النيجيريون الأثرياء على الرسوم المدرسية في الخارج.
وقالوا: "إن ما يترتب على ذلك هو أن البنوك تعرف الآن عملاء الفوركس الآخرين. المستوردون يعرفون كم من النقد الأجنبي منافسيهم قد حصلت على سعر بين البنوك من 199.3 / دولار، في مقابل معدل مواز من N350.0 / دولار واحد. ويمكن للنيجيريين الأثرياء معرفة مقدار الأموال التي ينفقها أقرانهم على الرسوم المدرسية الأجنبية ".
وأوضح السيد إبراهيم موازو، مدير الاتصالات المؤسسية، أن المنشورات تهدف إلى تحسين الشفافية في تخصيص العملات الأجنبية للبنوك.
وقال إن البنوك ستنشر عوائدها أسبوعيا تقريبا.
وفي الوقت نفسه، يبدو أنه لم يكن هناك نهاية في الأفق للسقوط الحر للنايرة في السوق الموازية، حيث انخفض إلى N370 إلى الدولار أمس، من N350 التي باعت يوم الثلاثاء كما كان هناك لا تترك على الذعر شراء من قبل المستخدمين.
وعلم هذا اليوم أن بعض تجار العملة في السوق السوداء لجأوا حتى إلى اكتناز الدولار تحسبا لانخفاضه في الأيام المقبلة.
وقال تجار العملات في مارينا وجزيرة لاغوس ومورتالا محمد المطار، لاغوس، الذي أكد هذا إلى هذا اليوم، استمر ضغط الطلب على السوق الموازية في الارتفاع.
ذكرت اليوم الثلاثاء ان المخاوف من احتمال فرض البنك المركزي حظرا على تخصيص النقد الاجنبى لدفع الرسوم المدرسية فى الخارج ادت الى زيادة الطلب الملحوظ فى السوق.
وقد ناقشت لجنة المصرفيين في الأسبوع الماضي سبل ضمان أن الطلب على النقد الأجنبي على الرسوم المدرسية، من بين غير الخفي، لا يحجب الطلب على القطاع الحقيقي.
وركزت المناقشات أيضا على كيفية إعادة توجيه النقد الأجنبي إلى القطاع الحقيقي، ولا سيما الصناعات التي تستخدم المواد الخام.
في حديثه على الهاتف مع هذا اليوم الأربعاء، نصح كبير المحاضرين في الاقتصاد في مدرسة لاغوس بوسينيس (لبس)، الدكتور بونغو عدي كبن للخروج بسياسة من شأنها أن تساعد على وقف الشريحة من نايرا.
واضاف "هذا هو بالضبط ما سيستمر حتى تقرر الحكومة ما يجب القيام به. الحكومة تجنبت الخيار الصعب على تخفيض قيمة العملة، وبالتالي فإن السوق الموازي هو في الواقع مما يتيح لك السعر الفعلي لل نايرا.
"ما نراه يظهر أن هناك عدم تطابق بين العرض والطلب من الفوركس في السوق. لسوء الحظ، فإن نيجيريا لا تجتذب ما يكفي من النقد الأجنبي لتلبية الطلب الهائل من الدولار في الاقتصاد "، وقال عدي.
ورأى الخبير الاقتصادي أيضا أن جي بي مورغان قد توقعت الوضع الحالي لسعر الصرف في البلاد، مما أدى إلى استبعاد نيجيريا من مؤشر سندات الأسواق الناشئة.
من جانبه، قال السيد أيوديجي إيبو، رئيس قسم الأبحاث في أفرينفست، إن النيرة قد تتراجع أكثر أمام الدولار إذا لم يكن هناك أي إعلان سياسي من البنك المركزي.
"إذا كان لديك سياسة الفوركس وكنت تشعر أنه ليس لها التأثير المطلوب، وأعتقد أن عليك أن تفعل شيئا لمعالجة الوضع. وإذا واصلنا ذلك، فإن معظم الشركات التي تتطلع إليها الحكومة، من أجل دفع الاستهلاك المحلي، قد تنهار، كما أن البطالة ستزداد.
وقال ايبو "من المتوقع ان يرتفع التضخم حيث ان معظم المستوردين يشترون بالفعل الدولارات من السوق الموازية وهذا بالتأكيد سيؤخذ فى الاعتبار فى تكلفة السلع والخدمات".
وتحصل نيجيريا على نحو 90 في المائة من عائداتها من النقد الأجنبي من صادرات النفط الخام.
الوظائف ذات الصلة.
أحدث الأخبار.
أكثر من 1000 شركة أعربت عن اهتمامها في 17 فئة من المشاريع.
نشر أكتوبر 20، 2017 0.
دفع إنفاذ التأمين الإجباري للجمهور.
نشر أكتوبر 20، 2017 0.
وقد خاض مجلس النواب بالأمس الجدل الدائر.
نشر أكتوبر 19، 2017 0.
وقد أمرت لجنة الاوراق المالية والبورصات بالاسم النيجيري.
نشر أكتوبر 19، 2017 0.
وسينخفض ​​الطلب على الوقود الأحفوري بنسبة 25 في المائة تقريبا.
نشر أكتوبر 19، 2017 0.
العضو المنتدب لشركة أبوجا لتوزيع الكهرباء (إيدك)، إرنست.
نشر أكتوبر 18، 2017 0.
تنفيذ إطار النظام التعاقدي المتعدد السنوات (ميتو).
نشر أكتوبر 18، 2017 0.
جمع.
أكثر من 1000 شركة أعربت عن اهتمامها في 17 فئات من.
20 أكتوبر 2017 0.
لدفع إنفاذ التأمين الإجباري.
20 أكتوبر 2017 0.
بدأ طيران أزمان اليوم عملية الطيران إلى دولة سوكوتو.
21 فبراير 2018 424.
وتقول شركة السكك الحديدية النيجيرية انها زادت.

لا حظر على تخصيص الفوركس لرسوم المدرسة، والطبية - CBN.
وقد أوضح مصرف نيجيريا المركزي أنه لم يحظر حتى الآن تخصيص النقد الأجنبي لسداد الرسوم المدرسية والفواتير الطبية في الخارج.
وذكر مدير الاتصالات المؤسسية، كبن، معاذ إبراهيم، الذي قدم التوضيح، أن الرسوم المدرسية والمدفوعات الطبية لا تزال مؤهلة لتخصيص العملات الأجنبية.
وقال إن التوضيح أصبح ضروريا لأنه كانت هناك تلميحات في بعض الدوائر بأن البنك قد أوقف تخصيص النقد الأجنبي لهذه الأغراض.
وقال: "يود البنك المركزي أن يوضح لعامة الناس أنه لم يوقف تخصيص وبيع النقد الأجنبي لأغراض دفع الرسوم المدرسية وتسوية الفواتير الطبية في الخارج.
"ولذلك، يحث البنك أفراد الجمهور على تجاهل أي معلومات مخالفة فيما يتعلق بذلك.
"على الرغم من تأكيدات البنك المركزي الكوري، استمر بعض الأشخاص في اقتراح أن البنك قد أوقف تخصيص النقد الأجنبي للنيجيريين الذين يسعون لدفع الرسوم المدرسية والفواتير الطبية في الخارج.
"ويحث جميع المستعملين الحقيقيين الراغبين في الحصول على النقد الأجنبي للأغراض المذكورة أعلاه على أن يتصلوا بحرية بنوكهم بطلباتهم والوثائق المناسبة".
اعربت لجنة المصرفيين التابعة لبنك نيجيريا المركزى الاسبوع الماضى عن اسفها لان البلاد شهدت خلال الشهور القليلة الماضية زيادة كبيرة فى الطلب على النقد الاجنبى لسداد الرسوم المدرسية والفواتير الطبية فى الخارج.
وقال إن التنمية تتسبب حاليا في ازدحام الطلب على النقد الأجنبي في القطاع الحقيقي، مشيرا إلى أنه إذا ما ترك هذا الاتجاه دون تغيير، فإن هذا الاتجاه قد يؤثر على هدف القطاع المصرفي المتمثل في تحفيز القطاع الحقيقي للاقتصاد من خلال توفير النقد الأجنبي للقطاعات الإنتاجية من الاقتصاد.
وقالت المديرة العامة لبنك ستاندرد تشارترد بلك، السيدة بولا أديسولا أثناء حديثها بعد اجتماع اللجنة، إن هناك حاجة إلى أن يقدم النيجيريون التضحيات وأن يكونوا وطنيين في أنشطتهم.

تخصيص كبن فوريكس
أوبينا تشيما مع تقرير الوكالة.
وقد واصل خروج المستثمرين من المحافظين الأجانب من البلاد، كما كشفت عن عائدات البنك على استخدام النقد الأجنبي الذي اشترى من مصرف نيجيريا المركزي، أثره على أسواق الأوراق المالية في الأوراق المالية والدخل الثابت في البلاد.
هذا هو بالضبط كما بدأت رابطة مصنعي نيجيريا (مان) للضغط على البنك المركزي لتجاوز البنوك التجارية وبيع الدولارات مباشرة لأعضائها، لأنها تتطلع إلى مواجهة النقص في العملة الأجنبية قال أنها تهدد الآلاف من فرص العمل في أكبر منتج للنفط في القارة.
وكان استعراض العائدات المصرفية على استخدام مخصصات النقد الاجنبى من البنك المركزى الصينى، اجمالى 14 مليون دولار من الاموال المباعة للبنوك هو دفع مستثمرين من المحفظة الاجنبية الذين خرجوا من الاقتصاد. وكان هذا واضحا في العائدات التي أبلغ عنها ستانبيك إبتك المحدودة وسيتيبانك نيجيريا المحدودة.
وكشفت استخدامات الفوركس التي نشرتها شركة ستانبيك إيبتك وسيتي أنها باعت الفوركس للمستثمرين في محفظة الأوراق المالية التي تضم بنك كاسيس، لوكسمبورغ، إنكو فرص النمو؛ كبل بريفات بانكيرس، لوكسمبورغ؛ نورثرن تروست لندن؛ ميلان / بنب باريبا؛ بنك ديتش، لندن؛ ميريل لينش الدولية؛ بنك نيويورك؛ بنك نيويورك القياسي؛ رك إنفستور سيرفيسز؛ سيتي، لندن؛ ومعيار بنك جنوب أفريقيا.
واغلقت القيمة السوقية لسوق الأوراق المالية النيجيرية عند 8.882 تريليون نرويجي يوم الجمعة الماضي، وهو ما يمثل انخفاضا سنويا حتى الآن بلغ 866 مليار نينغو، مقارنة مع N9.758 تريليون في بداية العام.
وبالمثل، أجبرت مخاوف أسعار الصرف أيضا الكثير من المستثمرين في الأوراق المالية ذات الدخل الثابت على الجلوس على السياج تحسبا لانخفاض قيمة نايرا.
ومع ذلك، أظهرت عوائد الفوركس الأخرى الصادرة عن البنوك أن غوارانتي تروست بانك بلك (غب) مع 31،305،912.75 دولار سجلت أعلى مخصص لعملائها.
غب النازحين بنك زينيث بي إل سي، التي حصلت على تخصيص 24،171،094.94 $ ليأتي في المركز الثاني. بنك زينيث الأسبوع الماضي نشر أعلى تخصيص من كبن.
تليها بنك زنيث من قبل ستانبيك إبتك المحدودة مع 18،867،993.86، في حين جاء البنك الأول من نيجيريا المحدودة مع 17،308،943.83 في المركز الرابع.
وأعلن بنك دايموند بانك عن عائدات قدرها 15 500 472.08 دولار لتحتل المركز الخامس؛ أسيس بانك بلك & # 8211؛ واحتل المركز السادس 263 263 14 26 دولارا؛ إكوبانك نيجيريا & # 8211؛ واحتل المركز السابع 717 762 13 دولارا؛ في حين أفاد بنك نيجيريا في نيجيريا عن عائدات بلغت قيمتها 11،064،740،69 دولارا.
وعلى نفس المنوال، أفاد بنك فيرست سيتي مونومنت بانك (فمب) عن عائدات بلغت 9،924،875.73 دولار، في حين بلغت عائدات بنك فيديليتي على استخدام النقد الأجنبي 6،755،109.31 دولار.
كما أفادت شركة ويما بانك بي إل سي بمبلغ 5،537،567.53 دولار، وسيتي بنك، و 5،480،542.26 دولار، وبنك ستيرلينغ، بمبلغ 5،397،672.19 دولار.
وكما هو الحال في الأسابيع السابقة، كانت الخفيئات مثل الرسوم المدرسية والبدلات التجارية وبدل السفر الشخصي، من حيث الأحجام، تمثل أكبر عدد من مخصصات النقد الأجنبي، في حين أن الخفيئات الأخرى مثل إعادة رأس المال، وعمليات سحب الاستثمارات من المستثمرين الأجانب من الأسهم، أسواق السندات، تمثل جزءا كبيرا من مشتريات الفوركس، من حيث القيمة.
وبالنسبة لشركة غب، أظهرت عائداتها من استخدام النقد الأجنبي الذي اشترته من بنك نيجيريا المركزي أنه من أصل مبلغ 31.305 مليون دولار خصص لها، باعت 15 مليون دولار (48 في المائة) لمجموعة دانغوت لسداد الفوائد على المنشأة المشتركة للشركة.
في كل شيء، كان غب 384 العملاء على قائمتها، سواء الشركات والأفراد. من هذا، دفعت الرسوم المدرسية في الخارج أعلى مخصص من حيث الحجم، لكنها باعت أيضا بعض الدولارات لعملائها من الشركات التي تستورد المواد الخام، من بين أمور أخرى.
كما باع بنك زينيث الدولار إلى 491 عميلا، ورسوم المدارس إلى حد كبير، في حين أن البعض كان لاستيراد العناصر المرئية.
باع بنك دايموند فوركس 311 عميلا & # 8211؛ منهم 91 مستوردا للبنود المرئية، والبعض الآخر يتعلق بالرسوم المدرسية.
وباع بنك أسيس الدولار إلى 228 من عملائه، ولكن توزيع مبيعاته في البورصة أظهر أن بعض عملائه اشتروا العملة الأمريكية لإعادة رأس المال، ودفع ثمن مبيعات التذاكر، واستيراد البنزين أو البنزين، من بين أمور أخرى.
كان لدى فامب 201 عميل على قائمتها، مع أكثر من 100 منهم الحصول على الفوركس لاستيراد العناصر المرئية مثل البنزين والمواد الخام وقطع الغيار، من بين أمور أخرى، في حين اشترى آخرون الدولارات لدفع الرسوم الدراسية في الخارج.
من ناحية اخرى، اقترح نائب رئيس مان، الذى يضم حوالى 2700 عضو، المزادات الاسبوعية للدولار مباشرة للمصنعين خلال اجتماع مع حاكم البنك المركزى، جودوين اميفيل، فى ابوجا، وفقا لما ذكرته بلومبرج امس.
وقال نائب رئيس مان، السيد علي مادوغو، إن الاقتراح قدم الشهر الماضي.
وقال مادوغو، وهو ايضا المدير الادارى لشركة دالا فودز المحدودة، وهى احدى محضرات الطعام، "اننا ندعو البنك المركزى الى البدء فى اعطائنا لنا مباشرة، بيدنا من خلال البنوك". فى مقابلة فى مدينة نيجيرى الشمالية الاسبوع الماضى.
"بعض شركاتنا الأعضاء سوف تنفد من المواد الخام الشهر المقبل، وبدون إعادة تخزين، ماذا سيحدث؟ الآلاف من فرص العمل على الخط".
تجدر الاشارة الى ان نيجيريا التى تستمد حوالى ثلثى عائدات الحكومة من النفط، قامت بتحصيل الدولارات وتوقفت التعاملات بين البنوك الاجنبية منذ فبراير الماضى فى محاولة للحفاظ على احتياطى النقد الاجنبى ودعم النايرا. وقد ربطت هذه الاجراءات العملة الاجنبية رسميا ب N197-N199 للدولار الواحد.
ومع ازدياد ندرة الدولار، انخفض سعر صرف السوق السوداء إلى N310، في حين تشير الأسعار الآجلة إلى أن النيرة ستنخفض إلى N291 في السنة.
وبموجب النظام الحالي، يبيع البنك المركزي العملات الأجنبية إلى المصارف التجارية التي تقوم بعد ذلك بتوزيعها على عملائها. وقال مادوغو ان ذلك ترك الشركات المصنعة قصيرة لان البنوك غالبا ما تعطي الاولوية للشركات الاخرى والافراد. وقال ان مان يأمل فى الحصول على رد من البنك المركزى هذا الاسبوع.
وقال مادوغو "ان البنوك لديها الجميع كزبائنها". واضاف "حتى ان الناس يشترون الدولارات للفواتير الطبية والرسوم المدرسية، واذا اعتقد البنك المركزى ان الاقتصاد يجب ان يكون متنوعا، وان التصنيع يعطى دفعة، يتعين عليهم تخصيصها مباشرة لنا".
وقد طلب مان من أعضائه ما احتياجاتهم من العملات الأجنبية السنوية بحيث يمكن أن تعطي البنك المركزي مؤشرا على حجم المبيعات الأسبوعية الدولار سيكون في حاجة إلى أن يكون.
وبحسب بلومبرغ، فإن السيد إبراهيم موازو، المتحدث باسم البنك المركزي، لم يرد على المكالمات التي وجهها لهاتفه النقال أو الرد فورا على رسالة نصية تسعى إلى التعليق عليها.

غبانك يؤدي في تخصيص الفوركس من كبن.
أوبينا تشيما مع تقرير الوكالة.
وقد واصل خروج المستثمرين من المحافظين الأجانب من البلاد، كما كشفت عن عائدات البنك على استخدام النقد الأجنبي الذي اشترى من مصرف نيجيريا المركزي، أثره على أسواق الأوراق المالية في الأوراق المالية والدخل الثابت في البلاد.
هذا هو بالضبط كما بدأت رابطة مصنعي نيجيريا (مان) للضغط على البنك المركزي لتجاوز البنوك التجارية وبيع الدولارات مباشرة لأعضائها، لأنها تتطلع إلى مواجهة النقص في العملة الأجنبية قال أنها تهدد الآلاف من فرص العمل في أكبر منتج للنفط في القارة.
وكان استعراض العائدات المصرفية على استخدام مخصصات النقد الاجنبى من البنك المركزى الصينى، اجمالى 14 مليون دولار من الاموال المباعة للبنوك هو دفع مستثمرين من المحفظة الاجنبية الذين خرجوا من الاقتصاد. وكان هذا واضحا في العائدات التي أبلغ عنها ستانبيك إبتك المحدودة وسيتيبانك نيجيريا المحدودة.
وكشفت استخدامات الفوركس التي نشرتها شركة ستانبيك إيبتك وسيتي أنها باعت الفوركس للمستثمرين في محفظة الأوراق المالية التي تضم بنك كاسيس، لوكسمبورغ، إنكو فرص النمو؛ كبل بريفات بانكيرس، لوكسمبورغ؛ نورثرن تروست لندن؛ ميلان / بنب باريبا؛ بنك ديتش، لندن؛ ميريل لينش الدولية؛ بنك نيويورك؛ بنك نيويورك القياسي؛ رك إنفستور سيرفيسز؛ سيتي، لندن؛ ومعيار بنك جنوب أفريقيا.
واغلقت القيمة السوقية لسوق الأوراق المالية النيجيرية عند 8.882 تريليون نرويجي يوم الجمعة الماضي، وهو ما يمثل انخفاضا سنويا حتى الآن بلغ 866 مليار نينغو، مقارنة مع N9.758 تريليون في بداية العام.
وبالمثل، أجبرت مخاوف أسعار الصرف أيضا الكثير من المستثمرين في الأوراق المالية ذات الدخل الثابت على الجلوس على السياج تحسبا لانخفاض قيمة نايرا.
ومع ذلك، أظهرت عوائد الفوركس الأخرى الصادرة عن البنوك أن غوارانتي تروست بانك بلك (غب) مع 31،305،912.75 دولار سجلت أعلى مخصص لعملائها.
غب النازحين بنك زينيث بي إل سي، التي حصلت على تخصيص 24،171،094.94 $ ليأتي في المركز الثاني. بنك زينيث الأسبوع الماضي نشر أعلى تخصيص من كبن.
تليها بنك زنيث من قبل ستانبيك إبتك المحدودة مع 18،867،993.86، في حين جاء البنك الأول من نيجيريا المحدودة مع 17،308،943.83 في المركز الرابع.
وأعلن بنك دايموند بانك عن عائدات قدرها 15 500 472.08 دولار لتحتل المركز الخامس؛ أسيس بانك بلك & # 8211؛ واحتل المركز السادس 263 263 14 26 دولارا؛ إكوبانك نيجيريا & # 8211؛ واحتل المركز السابع 717 762 13 دولارا؛ في حين أفاد بنك نيجيريا في نيجيريا عن عائدات بلغت قيمتها 11،064،740،69 دولارا.
وعلى نفس المنوال، أفاد بنك فيرست سيتي مونومنت بانك (فمب) عن عائدات بلغت 9،924،875.73 دولار، في حين بلغت عائدات بنك فيديليتي على استخدام النقد الأجنبي 6،755،109.31 دولار.
كما أفادت شركة ويما بانك بي إل سي بمبلغ 5،537،567.53 دولار، وسيتي بنك، و 5،480،542.26 دولار، وبنك ستيرلينغ، بمبلغ 5،397،672.19 دولار.
وكما هو الحال في الأسابيع السابقة، كانت الخفيئات مثل الرسوم المدرسية والبدلات التجارية وبدل السفر الشخصي، من حيث الأحجام، تمثل أكبر عدد من مخصصات النقد الأجنبي، في حين أن الخفيئات الأخرى مثل إعادة رأس المال، وعمليات سحب الاستثمارات من المستثمرين الأجانب من الأسهم، أسواق السندات، تمثل جزءا كبيرا من مشتريات الفوركس، من حيث القيمة.
وبالنسبة لشركة غب، أظهرت عائداتها من استخدام النقد الأجنبي الذي اشترته من بنك نيجيريا المركزي أنه من أصل مبلغ 31.305 مليون دولار خصص لها، باعت 15 مليون دولار (48 في المائة) لمجموعة دانغوت لسداد الفوائد على المنشأة المشتركة للشركة.
في كل شيء، كان غب 384 العملاء على قائمتها، سواء الشركات والأفراد. من هذا، دفعت الرسوم المدرسية في الخارج أعلى مخصص من حيث الحجم، لكنها باعت أيضا بعض الدولارات لعملائها من الشركات التي تستورد المواد الخام، من بين أمور أخرى.
كما باع بنك زينيث الدولار إلى 491 عميلا، ورسوم المدارس إلى حد كبير، في حين أن البعض كان لاستيراد العناصر المرئية.
باع بنك دايموند النقد الاجنبى ل 311 عميلا - 91 منهم كانوا مستوردين للبنود المرئية، والبعض الآخر كان مقابل الرسوم المدرسية.
وباع بنك أسيس الدولار إلى 228 من عملائه، ولكن توزيع مبيعاته في البورصة أظهر أن بعض عملائه اشتروا العملة الأمريكية لإعادة رأس المال، ودفع ثمن مبيعات التذاكر، واستيراد البنزين أو البنزين، من بين أمور أخرى.
كان لدى فامب 201 عميل على قائمتها، مع أكثر من 100 منهم الحصول على الفوركس لاستيراد العناصر المرئية مثل البنزين والمواد الخام وقطع الغيار، من بين أمور أخرى، في حين اشترى آخرون الدولارات لدفع الرسوم الدراسية في الخارج.
من ناحية اخرى، اقترح نائب رئيس مان، الذى يضم حوالى 2700 عضو، المزادات الاسبوعية للدولار مباشرة للمصنعين خلال اجتماع مع حاكم البنك المركزى، جودوين اميفيل، فى ابوجا، وفقا لما ذكرته بلومبرج امس.
وقال نائب رئيس مان، السيد علي مادوغو، إن الاقتراح قدم الشهر الماضي.
وقال مادوغو، وهو ايضا المدير الادارى لشركة دالا فودز المحدودة، وهى احدى محضرات الطعام، "اننا ندعو البنك المركزى الى البدء فى اعطائنا لنا مباشرة، بيدنا من خلال البنوك". فى مقابلة فى مدينة نيجيرى الشمالية الاسبوع الماضى.
وقال "ان بعض شركاتنا الاعضاء سوف تنفد من المواد الخام الشهر المقبل. دون إعادة تخزين، ماذا سيحدث؟ الآلاف من الوظائف على الخط ".
تجدر الاشارة الى ان نيجيريا التى تستمد حوالى ثلثى عائدات الحكومة من النفط، قامت بتحصيل الدولارات وتوقفت التعاملات بين البنوك الاجنبية منذ فبراير الماضى فى محاولة للحفاظ على احتياطى النقد الاجنبى ودعم النايرا. وقد ربطت هذه الاجراءات العملة الاجنبية رسميا ب N197-N199 للدولار الواحد.
ومع ازدياد ندرة الدولار، انخفض سعر صرف السوق السوداء إلى N310، في حين تشير الأسعار الآجلة إلى أن النيرة ستنخفض إلى N291 في السنة.
وبموجب النظام الحالي، يبيع البنك المركزي العملات الأجنبية إلى المصارف التجارية التي تقوم بعد ذلك بتوزيعها على عملائها. وقال مادوغو ان ذلك ترك الشركات المصنعة قصيرة لان البنوك غالبا ما تعطي الاولوية للشركات الاخرى والافراد. وقال ان مان يأمل فى الحصول على رد من البنك المركزى هذا الاسبوع.
وقال مادوغو "ان البنوك لديها الجميع كزبائنها". واضاف "انهم حتى الناس يشترون الدولار للفواتير الطبية والرسوم المدرسية. وإذا كان البنك المركزي يعتقد أن الاقتصاد يجب أن يكون متنوعا وأن التصنيع يعطي دفعة، يجب أن يخصص مباشرة لنا ".
وقد طلب مان من أعضائه ما احتياجاتهم من العملات الأجنبية السنوية بحيث يمكن أن تعطي البنك المركزي مؤشرا على حجم المبيعات الأسبوعية الدولار سيكون في حاجة إلى أن يكون.
وبحسب بلومبرغ، فإن السيد إبراهيم موازو، المتحدث باسم البنك المركزي، لم يرد على المكالمات التي وجهها لهاتفه النقال أو الرد فورا على رسالة نصية تسعى إلى التعليق عليها.
مقالات ذات صلةأكثر من المؤلف.
إكيدك تحتفل أمودا في التقاعد، كتاب إطلاق.
ميثوديست بريليت يؤيد أوغواني لفترة ثانية.
سفو رسوم الرئيس التنفيذي لإصدار دود تحقق من N130m.
DID THESE LAIR BANKS ALSO DISCLOSE HOW MUCH FOREX DID THEY SELL TO PRIVATE CUSTOMERS OF THEIR BANKS BOTH WITHIN NIGERIA AND OVERSEAS AT THE BLACK MARKET RATE OF N350 TO A DOLLAR AFTER BUYING DOLLAR AT THE OFFICIAL WINDOW AT N197 TO A DOLLAR.
SO FAR THE ALLOCATION OF FOREX TO THESE MAJOR COMMERCIAL BANKS IS CONCERNED , IT IS A TOTAL FOREX FRAUD FROM WHICH THESE BANKS MAKE BILLIONS OF NAIRA BOTH FROM THEIR CUSTOMERS IN NIGERIA AND FROM OVERSEAS. DISTORTION OF FOREX BY THESE THIEVING BANKS IS THE REAL CAUSE OF FOREX DISTORTION AND WEAK NAIRA NOT THE FALLING OIL PRICES?? CBN GOVERNOR, GODWIN EMIFIELE WHO IS THE CHAIRMAN OF THE BANKERS COMMITTEE HAS SOME SERIOUS QUESTIONS TO ANSWER TO BUHARI BECAUSE THIS FOREX FRAUD BY THESE BANKS IS BEING COMMITTED RIGHT UNDER HIS NOSE AND HE KNOWS IT VERY WELL.
GTBank are thiefs. They buy at official rate and sell at black market rate to customers drawing on Naira mastercard abroad.
CBN to sell dollars directly MAN members? Such a warped suggestion. The factories will transform into bureau the change centers.
نتفق تماما معكم. It should not be done when there is such a huge disparity between official and unofficial rates. It will be more profitable to round trip than invest in manufacturing, under the present situation. Let the government first take the necessary steps to bridge the gap. Then it will make some sense to sell directly to MAN members.

No comments:

Post a Comment